منتدي الهندسة و العلوم و اللغات

منتدي الهندسة و العلوم و اللغات

يختص المنتدي بجميع المواضيع الهندسية و العلوم و اللغات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 «نبض الأرض» لقياس مؤشرات الحياة على الكوكب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samore

avatar

عدد المساهمات : 78
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: «نبض الأرض» لقياس مؤشرات الحياة على الكوكب   الأربعاء فبراير 29, 2012 1:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

***

إن قياس النبض هو من الإجراءات الأولى التي يقوم بها الطبيب عند فحص المريض، فكما يساعد قياس النبض الطبيب على تحديد حالة المريض الصحية، فإننا نقدم هنا سلسلة من مؤشرات الحياة على هذا الكوكب، التي سوف تساعد على الوصول إلى استنتاجاتك الخاصة حول صحة كوكبنا، وكما أن الطبيب يستخدم مؤشرات الحياة لتحديد نوع التدخل العلاجي المقدم للمريض، فنحن نفحص كوكبنا على أمل أن يفكر كل منا في علاج هذا المريض المهم أو رعايته، فصحته وسلامته هي ما نعتمد عليه جميعاً.

بهذه الكلمات المعبرة استهل السيد جلبرت جروسفنر رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية الوطنية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية الطبعة العربية من كتاب (نبض الأرض) وقد تبنت نشره على نفقة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي وقامت بتوزيع التقرير الصادر عن الجمعية الجغرافية الوطنية، على المؤسسات التعليمية والاجتماعية والأفراد المهتمين بالبيئة في العالم العربي.

وتقوم المؤسسة الآن بتوزيع هذا التقرير الهام، الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي، بالتعاون مع شركة أرامكس، التي تعهدت بتوزيع 10 آلاف نسخة على مختلف الهيئات والجهات والمؤسسات المهتمة بالبيئة والسكان في العالم العربي. وسيتم توزيع نسخ التقرير في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر، وسوريا، والمغرب، والأردن، ولبنان، وتونس وذلك بغية تعزيز المفاهيم البيئية.

وكانت المؤسسة الإمارات قد وزعت التقرير في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي عقد خلال الفترة من 26 أكتوبر الماضي وحتى 6 نوفمبر الحالي، إلى جانب إرسال نسخ منه إلى المؤسسات التعليمية والاجتماعية والبيئية، ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات غير الربحية في الدولة.

ويعتبر “نبض الأرض” من أهم التقارير العالمية المتخصصة، وتتم ترجمته إلى أكثر من 20 لغة عالمية، ويشمل ثلاثة محاور رئيسية، هي وصف وضع الأحوال الإنسانية، وتوضيح علاقة الإنسان مع الطبيعة، وتأثير العالم المترابط على حياة الناس.

ويقدم التقرير رؤية عالمية حول أهم التوجهات البيئية، ويسلط الضوء على التحديات والتغيرات البيئية التي يواجهها كوكب الأرض، بالإضافة إلى معلومات قيمة وثيقة الصلة بسكان العالم العربي، والمجتمع العالمي بشكل عام.

وقالت الدكتورة لمياء فيصل، مديرة برنامج التنمية البيئية في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي إن الهدف من ترجمة وتوزيع التقرير على الدول العربية هو المساهمة في زيادة مستوى الوعي العام حول التحديات البيئية التي يواجهها كوكبنا حالياً، وتعزيز الجهود القائمة لمواجهتها والمحافظة على البيئة، وهو ما ينسجم مع أهداف المؤسسة الرامية إلى زيادة التوعية البيئية لجميع أفراد المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«نبض الأرض» لقياس مؤشرات الحياة على الكوكب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الهندسة و العلوم و اللغات :: منتدي العلوم الطبيعية :: الجغرافيا-
انتقل الى: